الرياضة المحلية

بامر المحكمة المريخ السوداني بطلا للدوري الممتاز السوداني لكرة القدم

الخرطوم : تاسيتي الاخبارية–

قدم فريق المريخ السوداني بشكوى في قانونية مشاركة لاعب فريق مريخ الفاشر هشام جنيه في مباراة الفريقين ضمن دوري النخبة في عام 2018، والتي خسرها المريخ بهدفين مقابل هدف، إلا أن الاتحاد السوداني رفض شكوى المريخ، وبعد الرفض قرر المريخ الذهاب بشكواه إلى محكمة التحكيم الرياضية “كاس” في لوزان.

ومنحت محكمة التحكيم الرياضية، الخميس، فريق المريخ السوداني نقاط مباراته مثار الشكوى، بعد قرابة العام والنصف من التقاضي، ليحوز الزعيم السوداني على لقب الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم عام 2018، والذي كان قد توّج به غريمه التقليدي الهلال السوداني.

ورفع الفريق “الأحمر” رصيده من النقاط في منافسة دوري 2018 إلى 34 نقطة، متجاوزاً الهلال السوداني الذي تراجع للمركز الثاني بـ31 نقطة، وألزمت محكمة التحكيم الرياضية الاتحاد السوداني لكرة القدم بدفع 41 ألف دولار أميركي عبارة عن رسوم الشكوى، إضافةً إلى أتعاب المحامي.

وأضاف المريخ السوداني إلى رصيده من الألقاب اللقب الـ65، والعاشر من ألقاب الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم والذي انطلق في عام 1996، إذ توّج الزعيم بكأس السودان ثلاث وعشرين مرة ودوري الخرطوم في عشرين مناسبة، إضافة لتحقيقه ألقاب بطولة شرق ووسط أفريقيا في ثلاث مناسبات، عطفاً على كونه الفريق السوداني الوحيد الذي توج في بطولة أفريقية بعد أن حاز على كأس الكؤوس الأفريقية سنة 1989.

العربي الجديد

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *