الأخبار المحلية

إضراب مفتوح للفنيين بالكهرباء يهدد بقطع التيار اعتباراً من اليوم

الخرطوم: تاسيتي الإخبارية-


هدد المهندسين التقنيين والفنيين بشركات الكهرباء بتنفيذ إضراب مفتوح عن العمل إعتباراً من التاسعة من صباح اليوم “الثلاثاء” حال عدم استجابة وزارة الطاقة لمطالبهم المتمثله في التسكين في مدخل الخدمة للخريجين الجامعيين في الدرجه التاسعة.

وطالبوا بحساب سنين الخدمة في سجلهم بعد أن تم تعيينهم بمؤهلات جامعية في درجات عمالية.
وقدم رئيس اللجنة أحمد آدم اعتذاراً للشعب السوداني باعتباره سيكون المتضرر الأول جراء خطوة الإضراب وأشاروا إلى أنه سيؤدي إلى انقطاع الإمداد الكهربائي من المحطات.

وقال إن اللجنة إضطرت للدخول في الإضراب بعد أن سلكت كافة الطرق القانونية والإدارية منذ العام ٢٠٠٩ وصولاً لساحات القضاء في النظام البائد، وأشار إلى أنه تم التدخل السياسي في قضيتهم خلال الفترات السابقة.

وأكد آدم أن اللجنة لجأت لوزير الطاقة والتعدين والوكيل ولم يتم تنفيذ التسكين طبقاً لمنشور ديوان شؤون الخدمه للعام ٢٠٢٠ والقاضي بتسكين حملة الدبلوم نظام السنتين والثلاث سنوات.

وشدد آدم على ضرورة تحقيق مطالبهم كاملة غير منقوصه ومحاسبة كل من تسبب في تأخير تنفيذ القرار وإقالته من منصبه، وأشار إلى توصية وزير العمل والتنمية الاجتماعية لينا الشيخ لوزارة الطاقة بتطبيق منشور ديوان الخدمة والخاص بإستيعاب حملة الدبلوم التطبيقي والشهاده الثانوية الفنيه أسوة بزملائهم في السكة الحديد والموانئ البحرية وديوان الضرائب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *