التقارير

خبراء يمتدحون دور الدعم السريع في إستتباب الأمن والاستقرار بالبلاد

الخرطوم: تاسيتي الإخبارية-


إمتدح خبراء ومحللون سياسيون الأدوار المتعاظمة لقوات الدعم السريع في إستتباب الأمن والاستقرار بالبلاد مشيرين الي الجهود التي قامت بها في القبض على المتفلتين بين منطقتي فنقا وركورو الذين يعملون على زعزعة الأمن في ولايات دارفور.
واشار الأستاذ محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني في تصريح صحفي إلى المجهودات العظيمة التي إضطلع بها الدعم السريع في إيجاد الحلول والمعالجات لإعتصام نيرتتي بمحلية غرب جبل مرة بولاية وسط دارفور منوهاََ الي إعلان قائد ثاني الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو عن تخصيص قوات الدعم السريع ل ١٠٠ عربة لتأمين الموسم الزراعي لأهالي نيرتتي فضلاً عن المساهمة في حفظ الأمن والاستقرار وملاحقة المتفلتين والمجرمين بولاية وسط دارفور.
وقال الصوفي ان المجهودات التي ظل يقوم بها الدعم السريع لاينكرها إلا مكابر داعياً منظمات المجتمع المدني الوطنية للعب دورها في تمتين عرى التعايش السلمي بين المكونات الاجتماعية في دارفور وتعزيز قيم الوحدة الوطنية بين أبناء الوطن باعتبار ان السودان وطن يسع الجميع مؤكدا على ضرورة الانتقال من مرحلة الصراعات والحروب لمرحلة البناء والتعمير خاصة وان السودان ظل يعاني لسنوات طويلة جراء هذه النزاعات .
من جانبه قال الأستاذ محمد عوض حماد قناوي الأمين السياسي لحزب الوطن ان القبض على المتفلتين والمجرمين في ولايات دارفور يؤكد ان عين الدعم السريع ساهرة لحماية أمن واستقرار المواطنين مشيدا بالانضباط العالي الذي تتمتع به قوات الدعم السريع في إنجاز مهامها على الوجه المطلوب.
وناشد قناوي المواطنين في ولايات دارفور التبليغ الفوري في حال ظهور متفلتين ومجرمين في تلك المناطق حتى تطالهم يد السلطة ويتم حسمهم لينعم إنسان دارفور بالأمن والأمان والسلام والاستقرار.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *