الأخبار المحلية

الناشط الكسلاوي محمد هلال يناشد حميدتي بالتدخل لوقف نزيف كسلا

 

أجراه: ادريس طه حامد


الشاب الكسلاوي الذي أثار الجدل في الأوساط الإجتماعيه بالتفافه واسناده القوي للسيد محمد حمدان دقلو “حميدتي” الشاب النشط محمد التجاني هلال أحد من الشباب الحارصين على مصلحة الوطن والمواطن، ويعتبر هلال من الشخصيات الاجتماعية والأعلامية المعروفة بكسلا من خلال أعماله الاجتماعية ومبادراته الطيبه والتواصل الذي يقوم به مع كافه شرائح المجتمع السوداني، والذي يري ان الالتفاف حول قائد الدعم السريع ونائب المجلس السيادي الفريق أول محمد حمدان دقلو(حميدتي) هو  العبور بالبلاد في ظل الواقع الاليم وبمشاركاته عبر وسائل التواصل المختلفة وبصفحته الخاصه بالفيس بوك بعنوان (إسناد القائد حميدتي ) يدعم رؤياه ويحث الشباب وخيرة ابناء الوطن الالتفاف من اجل الوطن.

استمر اسناد محمد هلال للقائد حميدتي عبر كثير من وسائل الاعلام المحلي والقومي الاعلام الورقي والالكتروني ومازال يساند من اجل تثبيت فكرته بان حميدتي هو ابن السودان البار، الشاب محمد هلال يتميز بالفهم العميق والقراءة المستقبلية الجيدة لواقع البلاد ويعول في شخصية (حميدتي)  لانتشال البلاد الى رحاب اوسع وأفاق الرفاهية والنماء والاعمار ويؤكد مساندته لدقلو حتى تنعم البلاد بالنماء والعطاء حيث أجرت معه صحيفة (تاسيتي) حوار لكشف الكثير والمثير حول الوضع الراهن وحول مساندته للقائد حميدتي الي مضابط الحوار:

ماذا انت قائل في قائد الدعم السريع حميدتي؟

حميدتي رجل صادق وامين يجب اسناده للتقدم في انجاح فوضي السودان التي تهز بناءه، اضافه الى ذلك انه رجل يتمتع بالقوه والحسم ويلامس في تقدمه جراحات الواقع.

هل تري فعلا ان حميدتي هو المخرج للسودان في المستقبل؟

نعم ارى ذلك بكل وضوح لما يتمتع به القائد من قوه شخصيه وقوه اراده تدفعه لتواصل مسيرته لانجاح مابدأه من نجاح لتسيير متطلبات البلاد متعدده الاشكال، ولاننسي انه ابن هامش همه الوطن ويعرف من اين يبدا وكيف ينهي.

هل تعتقد ان حميدتي هو رجل المرحله والسلام؟

فعلا ارى بشريات السلام على يد القائد ومنذ توليه لهذا الملف الحساس ولا احد سواه يمكنه التخطي بهذا الملف.

البعض يقول حميدتي هو العقل المفكر في تقدم السودان

نعم حميدتي رجل وطني تحمله غيرته علي الوطن بان ينهض بها بكل مااؤتي من قوه ومبادراته واسهاماته في البلاد منذ تقلده السلطه ظاهره وبيانه العمل.

الثوار يقولون حميدتي هو الحارث لثوره ديسمبر المجيده

هذا شي لاينكره الا معادي او مكابر فالتغير من بدايته وحتي وقتنا هذا علي اكتاف القائد حميدتي ومؤسسته العسكريه ﴿الدعم السريع﴾

هل دقلو عينه على البلاد والمصلحه العامه؟

دقلو وقبل قيام الثوره ومنذ ظهوره في الساحه  نجده هو المخلص الذي يهم للوطن وكان ومازال يعمل بصمت ولكن ﴿اليد الواحده مابتصفق﴾، وقوات الدعم السريع صمام الامان للسودان وهي التي تساعد في حسم الصراعات علي مستوي الوطن، قوات الدعم السريع قوات تتمتع بالقوه والشراسه والحسم فهي تعمل بجد وعزم دون حياديه لجهه وخبيره بفض الخلافات ولاسيما النزاعات القبليه التي تشهدها البلاد في ظل الانتقاليه.

لماذا تساند حميدتي؟

بصراحه وشفافيه ارى فيه النزاهة والشفافية والقوى فهو يمتلك قوه فطريه لامصطنعه و الحكيم الذي يدير شئونه بحكمه فائقه. تتوافر فيه كل مؤهلات القائد العسكري الناجح يهم بهموم السودان وشعبه وراعي كافه ملفاته الحساسه بحكمه وتأني لتخطي تلك العقبات دون انتظار لمقابل لديه القدره على اتخاذ القرارات الصحيحه وهذا دليل نجاح القائد حميدتي، ولديه شجاعه وقوة في شخصيته العسكريه ولايهاب شي علي الاطلاق.  كما يتميز بطيبة المعشره وحسن التعامل في المواقف الاجتماعية لايخلط بين هذا وذاك، لهذه الاسباب ادعمه واري انه الانسب لتولي أمور البلاد

متي بدات مساندتك لحميدتي

منذ ظهوره في الساحة السياسية في ظل الحكومة السابقه ولكن زاد اسنادي له منذ بداية الثورة وحتي الان في ظل الانتقاليه واعماله ووقفاته مع الشعب

ماذا ترى في شخصيه حميدتي والاشياء التي يتميز بها عما سواه

سبق وان ذكرت عما يميزه في مجمل الصياغ اعلاه ولكن اعيدها

بوضوح

الشفافيه، الشجاعه، القدره على اتخاذ القرار، قلبه الذي ينبض بهم تلك الوطن..  يكفي ان تتوافر لديه هذه النقاط ليكون مضرب مثل يقتدي به.

رايك في حميدتي رجل محب لوطنه السودان ويعمل علي توفير وتطوير الخدمات؟

لااشك في ذلك فانه يسخر كل امكانياته اللوجستيه والماديه لخدمه وتطوير البلاد ويحرص علي سلامتها وهذه نقطه شجاعه لايملكها الامريد لوطنه.

تقييمك لاداء حميدتي في الفتره السابقه

لااستطيع وضع تقيم له ربما تقيمي ينقص من حقه شئ ولكن ابدع وانجز في وقت فيه الكل يهم لمصالحه الشخصيه.

ماذا تتوقع في المستقبل للقائد الفريق اول حميدتي؟

اتوقع له نجاحا باهرا في مسيرته الوطنيه المليئه بالانجازات والتقدمات..

له منا اروع التقدير والاحترام

هل تتوقع يوم من الايام ان يصبح محمد حمدان دقلو رئيسا للسودان؟

نعم اتوقع رجل يتمتع بمؤهلاته اللوجسته والعقليه والفراسه الفطريه هو الانسب لقياده بلد مثل السودان ولكن مااراه ان حميدتي لايميل لتقلد منصب رئيس جمهوريه اكثر مما يهمه مصلحه البلاد.  دقلو في حد ذاته رئاسه مستقله.. ولكن نتمني ان يكون رئسا للجمهوريه

ماذا عن الاعمال الجليله التي يقوم بها حميدتي في فض النزاعات القبليه والصراعات وحل الاشكاليات

خبير في اداره جيشه يستخدم  ذكاؤه لدارسه الموقف ليبني عليه مايفترض ان يكون… حكيم لايلجا للعنف…وعاده مايتبني المبادرات لتوافق الطرفين علي المصالحه والتعايش يفض الصراعات بهيبه جيشه وحكمته.

هل حميدتي منقذ للاقتصاد السوداني عبر توليه رئاسه الاليه الاقتصاديه بالبلاد؟

اذا استمر بهذا النهج القوي والحفاظ علي موارد البلاد تخصيها تخصيصا  جيد فحتما سينقذ، اقتصاد البلاد

وهو الاجدر بذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *