الأخبار المحلية

تحذيرات من موجة ثانية لـ (كورونا) في السودان

 

الخرطوم : تاسيتي الإخبارية


رسم خبراء ومختصين صورة قاتمة للوضع الصحي في البلاد وطالبوا الدولة بمزيد من الجهود لإنعاش الوضع الصحي من جديد ووصفوه بالهش ولا يتحمل أي هزة فضلاً عن التفكك والتهالك الذي أصاب القطاع.

وقال عضو لجنة الطوارئ الصحية، الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة بشرى حامد خلال حديثه بمنتدي ساحة الحرية بعنوان “مطلوبات الصحة والبيئة بعد الحظر الصحي اليومن “السبت” إن السودان موعود بموجه ثانية من وباء كورونا أكثر شراسة وقوة وعلى الأجهزة الرسمية والمواطن اخذ الحيطة والحذر.

وشدد علي ضرورة لبس الكمامة و التباعد الاجتماعي وعدم السلام باليد لتجنب الإصابة بالفايروس القاتل.

واوضح أن ولاية الخرطوم بها العديد من الأمراض الفتاكة خاصة بعد انحسار الفيضان وظهور مشكلة البرك والمياه الراكضة وتوالد الزباب وتراكم النفايات الباردة وقال “إن حمى الوادي المتصدع موجودة في الخرطوم وطالب الدولة بمزيد من حملات الرش عبر المبيدات الآمنة فضلا عن نقل القرى التي تضررت من الفيضان إلى أماكن أخرى بعيدة عن مجري الفيضان”.

من جانبها قالت أخصائية الطب الوقائي هبه محمد أن الحظر أثر سلباً على المواطن بسبب الأوضاع الاقتصادية مستبعدة اتجاه الحكومة لفرض لبس الكمامة ومعاقبة من لا يرتديها أسوة ببعض الدول وأشارت إلى أن 70% من الإصابات كانت في الخرطوم .

ودعت  الحكومة للإستعداد للموجة الثانية من كورونا خاصة وأن النظام الصحي متهالك ومفكك ويشهد نقص في الكوادر والأسرّة والادوية وغيرها من الاحتياجات الصحية  وحذرت من كارثة  حال لم يتم الاستعداد الأمثل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *