الأخبار المحلية

وصف السيسي لإتفاق جوبا بالإنجاز التاريخي يمثل قلادة شرف على صدر من انجزوه

وصف السيسي لإتفاق جوبا بالإنجاز التاريخي يمثل قلادة شرف على صدر من انجزوه.
الخرطوم :تاسيتي
قال د. عصام مختار الخبير في العلاقات الدولية أن حديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووصفه لإتفاق جوبا لسلام السودان بالانجاز التاريخي يمثل قلادة شرف علي صدر الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الذي كان له القدح المعلى في التوصل إلي هذا الإتفاق مشيراً إلي الثقة الكبيرة التي يحظى بها من قادة حركات الكفاح المسلح والتي كانت سبباََ مباشراََ في إنحياز هؤلاء القادة لخيار السلام.
وأوضح مختار في تصريح صحفي أن حديث الرئيس المصري يعكس الإهتمام الإقليمي والدولي بإتفاقية السلام السودانية و يؤكد حرص وإلتزام دول الجوار بدعم السلام والإستقرار في السودان منوهاََ إلي المكاسب التي حققتها الإتفاقية علي صعيد الإستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد. واضاف د. عاصم أن الإتفاقية ساهمت بصورة كبيرة في وقف نزيف الدم بين الفرقاء السودانيين وأسست لشراكة سياسية تم فيها إستيعاب شركاء الكفاح المسلح في حكومة الفترة الانتقالية الجديدة.
وأشاد الخبير في العلاقات الدولية بالحنكة والحكمة التي تحلت بها جميع أطراف العملية السلمية في البلاد والتي ساهمت في إحداث إختراق كبير في ملف السلام تكلل بتوقيع إتفاق جوبا لسلام السودان مشيراً إلي الإجماع الشعبي الذي حظيت به إتفاقية جوبا لأنها خاطبت جذور المشكلة السودانية ووضعت لها الحلول. وثمن المجهودات الكبيرة التي لعبها الفريق دقلو في إنجاز إتفاق جوبا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *