Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

حميدتي .. حرب مكشوفة ضد حملة قوش المضادة واقتصاد الظل وتجار الدولار

Taseti News

الخرطوم : تاسيتي الاخبارية-


حذر الخبير الإعلامي حمزة علي طه العاملين والمضاربين في أسواق الظل التي تدير وتحرك وتتحكم في الدولار وجعلته سلعة قابلة للمضاربات. وقال طه ان هذه السياسات الاقتصادية الخاطئة سوف تضعف العملة السودانية وبالتالي تزيد من معدل التضخم وينهار الاقتصاد السوداني كليا.

وأشاد طه بالحملة التي يقودها النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي قائد قوات الدعم السريع ضد المتلاعبين بالإقتصاد السوداني والذين جعلوه معاقا وكسيحا لا حول له ولا قوة بسبب تزايد سعر الدولار وتحكم سوق الظل فيه مما أوقف عجلة الاقتصاد وتسبب في مشكلة استيراد الدواء ثم مدخلات الإنتاج الزراعي والحيواني وجعل من تجارة الشنطة للسلع غير الضرورية نصيب كبير في الدولار مما يتسبب في ارتفاعه وانخفاضه.

واشار طه إلى الحملة المضادة التي يقودها المدير السابق لجهاز الأمن والمخابرات الفريق صلاح قوش مع عدد من المؤيدين السياسيين وغيرهم هي دعوة الفتنة وإضعاف النظام الحاكم بالدولار وهم يعلمون تماما أن في كل دول العالم سعر الدولار ثابت لأنهم يتعاملون معه كعملة وليس كسلعة.

وقال طه يجب على المواطنين دعم جهود الفريق أول حميدتي رئيس اللجنة الاقتصادية وذلك بالتبليغ الفوري لأماكن تواجد تجار الدولار ثم العمل على مداهمة الأوامر التي يتخيل فيها التجار الذين تهمهم تجارتهم أكثر مما يهمهم تعافي الاقتصاد ويجب أن تكون هنالك محاكمات رادعة ومكشوفة  للمتلاعبين والمتحدين لجهود الدولة.

 

الانتباهة أون لاين