Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

إثيوبيا تشيد بتعاون السودان في قضية سد النهضة

أديس أبابا: تاسيتي نيوز

أكدت رئيسة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية، ساهلي ويرق زودي، على أزلية وأهمية العلاقات السودانية الإثيوبية والتعاون المشترك بين البلدين في المجالات.

وأشادت رئيسة جمهورية إثيوبيا الفدرالية، لدى استقبالها اليوم السبت، وفد يمثل الدبلوماسية الشعبية السودانية، بالقصر الرئاسي في أديس أبابا، بتعاون السودان في ملف “سد النهضة” الذي تشيده بلادها على النيل الأزرق قرب الحدود مع السودان، وأضافت قائلة: “نرغب في استخدام عادل ومتساو للمياه من أجل منفعة شعبي البلدين”.

وأشادت زودي بالجهود السودانية لإحلال السلام في دولة جنوب السودان، كما أبدت رغبتها في أن يتم رفع الحظر الأمريكي عن السودان قريباً، وقالت: “نرغب في تعزيز علاقاتنا وأتمنى زيارة السودان”.

من جانبها؛ أكدت الأمين العام المكلف لمجلس الصداقة الشعبية العالمية، سلوى محمد محجوب؛ على عمق العلاقة بين السودان وإثيوبيا، مشيرة إلى أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية أزلية، وقالت إن وفد الدبلوماسية الشعبية السودانية جاء ليقول شكراً لرئيسة حكومة إثيوبيا وشكراً لرئيس الوزراء آبي أحمد وللشعب الإثيوبي لوقفته الرائعة ومناصرته للشعب السوداني.

من جهته، قد وفد الدبلوماسية الشعبية الذي ضم كافة قادة المجتمع السوداني من أكاديميين ومديري جامعات، مجتمع مدني وإعلام وفنانين، لإثيوبيا 30 منحة دراسية وطنية من 3 جامعات هي جامعة أفريقيا العالمية، جامعة الأحفاد للبنات، والجامعة الوطنية.