Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

انطلاقة اجتماعات ملتقي أصدقاء السودان

الخرطوم:شبكة تاسيتي الاخبارية

بدأت بقاعة الصداقة بالخرطوم صباح اليوم الأربعاء جلسات اجتماع أصدقاء السودان برئاسة النرويج بمشاركة بنك التنمية الأفريقي و الإتحاد الأوربي (فرنسا، ألمانيا) وصندوق النقد الدولي(الكويت، هولندا، النرويج، قطر، المملكة العربية السعودية، السويد، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الأمم المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية) والبنك الدولي وخاطب الافتتاح رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك.

وأوضح بيان صحفي لاصدقاء السودان أن الملتقى تشكل منذ أكثر من عام و أن الاجتماع الرسمي الأول عقد بشكل موسع في واشنطن وعقدت اجتماعات متتالية في (واشنطن وبروكسل وبرلين) في مارس ومايو ويوليو وأكتوبر وستعقد اجتماعات مستقبلية في كل من السودان ودول أخرى من الأعضاء.

واوضح البيان أن تركيز أصدقاء السودان حاليا ينصب على حشد وتنسيق الدعم من المجتمع الدولي لأولويات الحكومة الانتقالية التي تتوج بإجراء انتخابات حرة نزيهة في عام ٢٠٢٢م.

وأشار البيان أن أصدقاء السودان يدركون أن ميثاق سلام وتنمية محدد بين الحكومة والشركاء الدوليين يحسن كثيرا من فرص الانتقال لثلاث سنوات ناجحة ويوسع فرص ضمان التنمية المستدامة في المستقبل وسيتم التأكيد على ذلك من خلال مبادئ التنسيق والمسائلة المتبادلة، كما سيتم مناقشة جدول زمني لالتزامات ثابتة لدعم الانتقال.

وقال البيان أنه من المتوقع أن تحدد المناقشات التي تجرى اليوم في اجتماع اليوم أفضل طريقة لدعم المجموعة لأولويات حكومة السودان، بما في ذلك عملية السلام ودعم النمو الاقتصادي، بما في ذلك دعم الصحة والتعليم.

واكد أن اجتماع اليوم سيمهد المجال للمؤتمر دولي لإعلان التبرعات المقرر عقده في منتصف عام ٢٠٢٠م