Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

الأمة القومى:يجب المصادقة على وثيقة روما

الخرطوم 15-12-2019م(سونا)-

قال الامام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي إن الوضع الجديد فى السودان يجب أن يوافق على وثيقة روما لانشاء المحكمة الجنائية الدولية، مضيفاً أن هذا لايعني المحاكمة أمامها.

وأوضح المهدي خلال مخاطبته اليوم الندوة القومية حول مشروع بناء السلام الوطنى والتي تنظمها لجنة نفرة العلاقات الخارجية بحزب الأمة القومى تحت شعار:(نحو آفاق أرحب لعلاقات السودان الخارجية في ظل ثورة الإصلاح والتغيير) في الفترة من ١٥ إلى ١٦ ديسمبر الجاري بفندق كورال ،أوضح أن السودان ليس لديه قوانين تحاكم على الإبادة الجماعية وجرائم الحرب ، قائلاً إنها توجد لدى المحكمة الجنائية الدولية ، مشدداً على ضرورة أن يتم ذلك قبل القرار بتسليم المتهمين.

وأشار الى ضرورة  أن يكون هناك تغيير حاسم فى الموقف الأمريكى من السودان بشطب اسمه من قائمة الارهاب، لان الاستمرار فيه يمنع الاخرين من التعامل المالي والاقتصادي مع السودان ويفتح الباب لمعاملات السوق الأسود.

وقال لابد أن تدرك أمريكا أهمية الاسراع والاعتراف بأن الوضع فى السودان فيه تغيير وأي إبطاء فى ذلك يكبل المرحلة الانتقالية.

وأوضح أنهم بموجب العدالة المناخية يفكرون فى مشروع السودان الأخضر لامتصاص ثانى أكسيد الكربون ، مطالباً الدول  بمساعدة السودان لتحقيق ذلك.