Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

السودان يشارك فى المنتدي العالمي لللاجئين بجنيف

 جنيف 18-12-2019م(سونا)- 

أشاد المفوض السامي لشؤون اللاجئين بالجهود التي بذلها السودان في إطار حماية اللاجئين وشدد على أهمية دعم المجتمع الدولي للسودان.

 جاء ذلك فى كلمته  الافتتاحية امس الثلاثاء  لفعاليات المنتدى العالمي للاجئين والذى ينعقد خلال الفترة 17- 18 من ديسمبر الجارى بقصر الأمم المتحدة بجنيف

  ويشارك السودان بوفد برئاسة الفريق شرطة حقوقي الطريفي إدريس دفع الله وزير الداخلية ، والذى استعرض فى كلمته  جهود السودان في مجال حماية ورعاية اللاجئين بما يشمل إدماجهم في الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة وتوفير فرص العمل.

كما تحدث سيادته عن التحديات التي تجابه السودان في هذا المجال وأهمها  شح الموارد والحاجة إلى الدعم التقني والفني للمساعدة في أعمال التسجيل، كما أشار  سيادته إلى حدود السودان الشاسعة والتي تجعل أعمال المراقبة صعبة وتحتاج مزيداً من التعاون من المجتمع الدولي.

وفي ختام كلمته وجه السيد الوزير الدعوة للسيد المفوض السامي لشؤون اللاجئين لزيارة السودان وللوقوف على تجاربه في هذا المجال.

ويأتي انعقاد المنتدى في إطار تنفيذ الميثاق العالمي للاجئين، والذي أُعتمد العام الماضي  كمنتدى عالمي يجمع المهتمين والمانحين وصانعي القرار.

وشارك في الاجتماع الذي يرعاه كل من الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين عدد من الشخصيات الدولية رفيعة المستوى من بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ونائب رئيس الوزراء الأثيوبي .