Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

تفاصيل جديدة بشأن التحقيق مع وداد بابكر زوجة الرئيس المخلوع

Taseti News

الخرطوم: الراكوبة نيوز-

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل جديدة في التحقيق مع وداد بابكر، زوجة الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير .

وفي وقت سابق، تم احضار وداد بابكر إلى مقر نيابة الثراء الحرام بالعمارات بعربة السجون، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث ظهر على وجهها الإرهاق والتعب والتوتر.

وقالت المصادر ان فريق من المباحث قام بإستلام الذهب والمجوهرات الخاصة بـ”وداد بابكر” زوجة الرئيس المخلوع البشير من منزلها كما كشفت إن النيابة جددت حبس “وداد” لمدة أسبوعين على ذمة التحري بمكتب المباحث في “بحري”.

وأضافت المصادر ان وداد بابكر أقرت بامتلاك قطعتي أرض حسب الوثائق المتوفرة والتي قدمتها للنيابة في الوقت الذي نفت امتلاكها لأي حسابات خارجية أو في البنوك المحلية .

وتابعت المصادر، ان اسئلة التحقيقات تركزت في امتلاكها لحسابات في ماليزيا، وعلاقتها ببعض رجال الأعمال، وأكدت زوجة الرئيس المخلوع، أنها زارت ماليزيا مرتين في حياتها ولا تملك أية حسابات في بنوك خارجية .

وأكّدت تجديد حبس وداد لمدة أسبوعين على ذمة التحري ببحري، وأنّ وداد اعترضت على استفسار أثناء التحري بشأن طلاقها من الرئيس المعزول، وأكّدت في تلك الأثناء أنّ السؤال من اختصاص نيابة الأحوال الشخصية.

وقالت المصادر ، ان النيابة “تراقب هاتف وداد وترصد اتصالاتها”، كما رفضت لمحامي زوجة البشير حضور التحقيق والتحري مشيرًا في الوقت ذاته الى حضور ثلاثة من كبار المسؤولين منهم وكيل النيابة ووكيل أعلى النيابة ورئيس النيابة شخصياً للتحقيق، مما دفع بالمحامين للاحتجاج لجهة أن المسؤولين هم درجات استئناف أعلى ولا يمكنهم المشاركة في هذه المرحلة حسب القانون.