Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

جمعية الروائيين السودانيين تُكرِّم الفائزين بجوائز الرواية في عام ٢٠١٩م

الخرطوم: شبكة تاسيتي الاخبارية–

بتشريف الأستاذ عالم عباس محمد نور، الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون، ووسط حضورٍ نوعيٍّ أمّه عدد من الكتاب والنُقاد والمهتمين بأمر الثقافةِ والإبداع، شهدت دار العاملين بالمصارف وشركات التأمين بالخرطوم، أمس الثلاثاء؛ تكريم جمعية الروائيين السودانيين (جرس) للفائزين بجوائز العام ٢٠١٩م في مجال الرواية.

وكرَّمت جرس الكاتب الروائي، والشاعر، الأستاذ، محمد الخير حامد، الذي فازت روايته (دائرة الأبالسة) بجائزة الطيب صالح للإبداع الروائي بمركز عبدالكريم ميرغني، كما كرَّمت الأستاذ عماد البليك مؤلف رواية (ملائكة في فرص) الفائزة بالجائزة الأولى لمسابقة معرض الخرطوم الدولي للكتاب للإبداع الأدبي- فرع الرواية، والكاتب شكري عبد القيوم الفائز بروايته (الزمن الرجيم) بالجائزة الثانية لجائزة المعرض، والكاتب فايز أحمد علي عن رواية (فوق مستوى الكلمات) التي حازت على الجائزة الثالثة لذات المسابقة.
وأشاد الأستاذ عالم عباس بجهود جمعية الروائيين السودانيين وقال إنها نجحت وبرز نشاطها رغم قصر فترة تأسيسها بسبب تكاتف أعضائها من الكُتاب الروائيين، ودعا جميع أهل الثقافة والأدب إلى التكاتف مثلهم والعمل الجاد لخلق التغيير الثقافي الحقيقي، وتنزيل أهداف الثورة على أرض الواقع.
بدوره؛ شكر الأستاذ العباس علي يحي، رئيس جمعية جرس، الحاضرين، وعرَّفهم بأدوار وأهداف الجمعية التي قال إنها تأسست لخدمة الأدب والأدباء والرواية بشكل خاص، منوِّها إلى عدم أهمية فعل الكتابة إن لم يكن هناك قُراء ومتابعين ومتفاعلين مع المؤلفات التي ينتجها الكُتاب.
وقام الأساتذة: عالم عباس، أمين عام المجلس القومي للثقافة والفنون، والعباس علي يحي، رئيس الجمعية، والروائية المعروفة زينب بليل، والناقدان؛ الدكتور نادر السماني، وعزالدين ميرغني بتكريم المحتفى بهم وتسليمهم الشهادات التقديرية وسط حفاوة كبيرة وتصفيق من الحاضرين.
وفي ختام ليلة التكريم؛ قدَّم الأستاذ فائز علي أحمد، الذي تحدث إنابة عن المُحتفى بهم، شكره لجمعية جرس على مبادرتها بتكريمهم، وأثنى على اضطلاعها بهم الرواية والثقافة والأدب، مشيراً إلى أن ابتدارها لسُنة التكريم الحميدة يُعتبر عملا جميلاً، ويساهم في تشجيع الكُتاب الآخرين على الكتابة والتميُّز.