Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

توقيع رياضي–معاوية الجاك

حالة فساد تحكيمي

حقق المريخ فوزاً عريضاً على الشرطة القضارف برباعية نظيفة حملت توقيع سيف تيري (هدفين) وهدف لكل من رمضان عجب والسماني الصاوي.

حملت المباراة كثيراً من البُشريات الحلوة والجميلة في مقدمتها عودة الشكل الفني الجيد لفرقة المريخ بعد التراجع المخيف في المباريات السابقة
كما حملت المباراة إرتفاع غِلة التسجيل للأهداف من المهاجمين تحديداً بعد أن كنا ننتظر التسجيل وبصعوبة من المدافعين ولاعبي الوسط.

من البشريات الجميلة في مباراة الشرطة أمس العودة الفوية للنجم الموهوب السماني الصاوي بعد توقف لفترة طويلة عن المشاركة بسبب الإصابة وعودة السماني تعتبر مفرحة لأنصار المريخ لأن هذا اللاعب يمتلك القدرة على تشكيل الإضافة الفنية النوعية للمجموعة.

كما حملت المباراة أحلى بشرى للمريخاب بعودة الموهبة وحلواني الكرة السودانية التش بعد إصابته في مباراة الأمل بعبطرة عقب التدخل القبيح من قائد الأمل بطريقة لا تمت للسلوك الرياضي بِصِلة.

حملت المباراة من البشريات إستعادة النجم سيف تيري لذاكرة التهديف بقوة بتسجيله لهدفين رائعين
* من الأشياء الجميلة في المباراة روعة وجمال وحلاوة الأهداف الأربعة وكل هدف يفوق الآخر في الجمال.

من بشريات فوز الأحمر الوهاج بالأمس أنه منح المريخ السيطرة على صدارة الممتاز بعد أن فقدها مؤقتاً.

جملة من الإشراقات الجميلة والأنيقة حملتها مباراة المريخ مع الشرطة بالأمس أفرحتنا كثيراً نأمل أن تتواصل في متبقي المباريات.

وبمثلما شهدت المباراة جملة من الإشراقات والبشريات الحلوة إلا أنها شهدت سلوكاً قبيحاً وكريهاً وسخيفاً من الحكم الضعيف والفاشل  صديق الطريفي وهو يتفرج على بلطجة لاعبي الشرطة بإرتكابهم لمخالفات كارثية بالإعتداء على أجساد لاعبي المريخ خاصة في الشوط الأول حيث تفرج على حالات إعتداء خطيرة تمثلت في قفز بعض لاعبي الشرطة بكلتا القدمين على ساقي لاعبي المريخ والمخجل والمقرف أن الحكم الضعيف والفاشل صديق الطريفي لم يتكرم حتى بإحتساب بعضها ولو مخالفات دعك أن يُشهر البطاقات الملونة في وجه لاعبي الشرطة مما يكشف أن هذا الحكم الجبان لن ينصلح حاله أبداً وهو الذي ظل ينكسر أمام عنتريات لاعبي الهلال ولا يتجرأ حتى على إخراج البطاقات الملونة مقابل إستفزازهم له.

في مباراة الهلال ومريخ الفاشر الأخيرة مارس حارس الهلال جمال سالم سلوكاً غريباً مع هذا الحكم الجبان لحظة تنفيذ ركلة جزاء لمريخ السلاطين حيث تقدم جمال سالم من مرماه ووقف أمام الكرة قبل تنفيذها رافضاً العودة لمرماه رغم حديث هذا الحكم الجبان معه بل كان جمال سالم يقف في وجه الطريفي بطريقة قبيحة وهو يضع أنفه قريباً من وجه الحكم الجبان الرعديد متحدياً له في منظر كشف وأكد أن هذا الحكم جبان ولن ينصلح حاله ولن يتطور وصاحب شخصية ضعيفة وهزيلة ومُنتهية.

الغريب أن هذا الحكم ضعيف الشخصية لم يتجرأ ليُنذر جمال سالم بل ظل يستجديه للعودة لمرماه حتى يتم تنفيذ ركلة الجزاء.

بالتأكيد الجميع يذكر ما فعله قائد الهلال عبد الليطف بوي مع هذا الحكم الجبان ضعيف الشخصية الموسم الفائت في مباراة الأمل عطبرة والهلال بعطبرة حينما هرول بوي من الناحية الشرقية حتى الناحية الغربية لحظة سقوط محترف الهلال البرازيلي جيوفاني ليًشبع بوي هذا الحكم الهزيل والجبان وضعيف الشخصية دفعاً حتى كاد أن يسقط على قفاه وبالتأكيد جمال سالم يكون قد يتذكر تلك الحالة وتيقن أن صديق الطريفي عبارة عن حكم مسخرة وضعيف شخصية ولا يملك الشجاعة لإنذاره ولذلك إحتقره وإستفزاه مثل ما فعل بوي بالأمس بالقريب والذي لم يتبقى له إلا أن يصفع هذا الحكم الجبان كفاً

نسأل السيد عامر عثمان مسؤول الحكام : لماذا تمنح لجنتك الفاشلة هذا الحكم الجبان وخلال ثلاثة أيام فرصة إدارة مبارااتين للقمة حيث أدار مباراة الهلال ومريخ الفاشر قبل ثلاثة أيام ثم مباراة المريخ والشرطة بالأمس ؟

لماذا يمارس عامر تغييب بعض الحكام ولا يتعامل بمبدأ تساوي توزيع الفرص بين الحكام أم أن هناك أشياء أخرى لا نعلمها قادته لمنح حكم هزيل وضعيف شخصية وجبان فرصة إدارة مباراتين للقمة في غضون ثلاثة أيام.

وحتى الحكم الضعيف ياسر الله جابو منحه عامر فرصة إدارة مباراتين للقمة خلال أيام معدودة مؤخراً ولا ندري لماذا يتعامل عامر عثمان بهذه الطريقة الغريبة والقبيحة في التمييز بين حكامه وليته يحابي حكاماً يستحقون ولكنه للأسف يجامل أمثال الله جابو وصديق الطريفي.

توقيعات متفرقة ..

الحكم الجبان الرعديد وضعيف الشخصية صديق الطريفي يستأسد على لاعبي المريخ ويمارس الجُبن والخوف والخوار أمام لاعبي الهلال وهناك ما يدل على ما نقول.

هو الطريفي الجبان الذي دَوَن في تقريره إعتداء بكري المدينة عليه عقب مباراة المريخ والأهلي شندي قبل سنوات وتم بموجبه إيقاف بكري لفترة طويلة بسبب ذلك التقرير.

وحينما إعتدى عليه قائد الهلال عبد اللطيف بوي في مباراة الأمل عطبرة لم يمتلك الشجاعة لتدوين حالة الإعتداء لتتم معاقبته من لجنة المتحكيم بالإيقاف لشهرٍ كامل بعد مشاهدة الفيديو مما يكشف ويؤكد تحامل هذا الجبان الضعيف هزيل الشخصية على لاعبي المريخ.

ومن قبل كتبنا عن سلوكه القبيح بعدم تدوين حادثة إعتداء بوي عليه مثل ما فعل مع حالة العقرب وكيف أن تلك الخطوة الحقيرة خطوة تقدح في أمانته ونزاهته التحكيمية وتكشف أنه غير جدير وفاقد للأهلية التي تقوده للبقاء في جهاز التحكيم ولكن في عهد عامر عثمان كل شيء جائز.

والمخجل أن يمنحه عامر فرصة إدارة مباراتين للقمة السودانية خلال ثلاثة أيام مما يؤكد أن عامراً نفسه سبب رئيسي في كوارث الحكام بتساهله ومحاباته ومجاملته.

صديق الطريفي دون إعتداء بكري المدينة عليه (لفظياً) من قبل عقب (نهاية) مباراة المريخ وأهلي شندي بشندي فيما كان إعتداء عبد اللطيف بوي على الطريفي الجبان أثناء مباراة الهلال والأمل عطبرة وبطريقة سخيفة وقبيحة تكشف حجم الهرجلة.

المخجل والغريب أن تقرير مباراة المريخ وأهلي شندي والذي تضمن تدوين حالة بكري المدينة تم تسريبه للصحف الهلالية فتناولته بالتفصيل قبل تقديمه للجنة التحكيم والجهات المسئولة مما يؤكد ويعضد أن هذا الحكم غير أمين وغير نزيه ولا يتعامل بأخلاق المهنة ولا يستحق البقاء لحظة في جهاز التحكيم وأن أنسب عقوبة لسلوكه غير الجيد هذا هو الشطب النهائي من جهاز التحكيم.

الفضيحة أن الحكم صديق الطريفي سرب ذلك التقرير ولم تعاقبه لجنة التحكيم السابقة التي كان يسيطر عليها الحكم صلاح محمد صالح الهلالابي المعروف.

لجنة التحكيم لجنة فاسدة وكريهة فالمجاملة والمحاباة وعدم العمل بعدالة يعتبر فساداً مثلما فعل صديق الطريفي وهو يتفرج على بلطجة الخصوم على لاعبي المريخ وما حدث منه من قبل.

هذا الحكم الجبان يجب أن يجد الردع الإعلامي من إعلام المريخ المطالب بحماية حقوق ومكتسبات ناديه حتى لا يتجرأ أمثال هذا الجبان ضعيف الشخصية وأي تراخٍ من إعلام المريخ مع صديق الطريفي وغيره من حكام الغفلة يعني منحهم الضوء الأخضر لمزيد من الترصد والإستهداف ولذلك لا بد زجرهم.

نكرر مطالبتنا لمجلس المريخ بمخاطبة لجنة التحكيم بمذكرة شديدة اللهجة حتى لا يصبح لاعبي الأحمر الوهاج عُرضة لبلطجة الخصوم ويكفي ما تعرض له التش في مباراة الأمل بعطبرة حيث تمت تصفيته مبكراً ليفقده المريخ ويفقد بعده النتيجة في ظل صمت الحكم الفاشل ياسر الله جابو والذي نستغرب حتى اللحظة كيف تمت إجازته لينضم لجهاز التحكيم.

أنسب عقوبة يستاهلها الحكم صديق الطريفي وتتناسب مع ما يرتكبه من كوارث تحكيمية هي شطبه نهائياً من جهاز التحكيم هو والحكم الفاشل الرشيد محمد خير صاحب فضيحية ركلة الجزاء الشهيرة في مباراة الأهلي عطبرة والأهلي مروي .

ركزنا كثيراً عبر هذا المقال على التحكيم لأنه مهم ويستحق الوقفة وإنتصار المريخ لا يعني أن نتغاضى ونتجاوز ما حدث من بلاوي تحكيمية ..