Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

مصرع (٩) وإصابة (٩٧) اخرين في مواجهات قبلية ببورتسودان

بورتسودان: تاسيتي الاخبارية-

لقي (٩) أشخاص مصرعهم وأصيب (٩٧) آخرون في مواجهات قبلية بين “البني عامر” و”النوبة” خلال يومي أمس وأمس الأول بمدينة بورتسودان، وفيما تم حرق عشرات المنازل بالاحياء الجنوبية للمدينة، أعلنت لجنة أمن الولاية فرض حظر التجوال من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة فجراً.
وكشفت المدير العام لوزارة الصحة بولاية البحر الأحمر د. زعفران محمد أحمد الزاكي لـ(السوداني) عن سقوط (9) قتلى في الأحداث منهم (3) أمس الأول و(6) أمس، وقالت إن عدد الاصابات بلغ (97) حالة منها (23) حالة اصابة امس الأول و(74) امس، مشيرة إلى أن أن اغلب الاصابات واسباب الوفيات تمت بطلق ناري ومعظمهم من فئة الشباب.
وكان قوى الحرية والتغيير بولاية البحر الأحمر قد أصدرت بيانا أمس وحصلت عليه ( السوداني ) كشفت فيه عن أن عدد الإصابات في الأحداث بلغت (81) حالة خلال يومي أمس وأمس الأول بجانب سقوط (9) قتلى. وأكدت قوى الحرية والتغيير أنها عقدت اجتماعاً مع والي ولاية البحر الاحمر المكلف ناقشت فيه اهمية انتشار القوات الامنية في مناطق التماس حسب المعلومات الواردة من لجنة العمل الميداني لقوى الحرية والتغيير بالولاية والتقارير الرسمية لمعالجة الثغرات الأمنية في مناطق محددة وبضرورة اضطلاع القوات النظامية بدورها في حفظ الامن دون تقاعس، ودعا البيان أهل الولاية للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس واعلاء صوت العقل وتفويت الفرصة على من أسماهم بالمتربصين الذين يسعون لإشعال نار الفتنة.
في السياق علمت (السوداني) أن القوات النظامية عززت وجودها في مواقع التماس للسيطرة على الموقف ومنع المواجهات والتجمعات، ونشرت القوات المسلحة وقوات الدعم السريع أعدادا كبيرة من افرادها في مناطق التعديات، فيما تم توزيع مصابي الأحداث على مستشفيات الطوارئ والحوادث بكل من مستشفى الموانئ وبورتسودان التعليمي.

 

صحيفة السوداني