Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

السودان: تفاصيل جديدة بشأن الأوضاع الصحية الحرجة لعلي الحاج والسنوسي بسجن كوبر

الخرطوم : تاسيتي الاخبارية-
كشف المشرف الطبي على الأمين العام، للمؤتمر الشعبي د. علي الحاج، د. محمد بدرالدين، عن رفض لجنة التحقيق في انقلاب العام 1989 التي شكلها النائب العام، قبول طلب سفر علي الحاج إلى المانيا لمقابلة اختصاصي القلب في الموعد المحدد له في الرابع عشر من يناير الجاري، مشيراً إلى أنه قدم بطلب آخر للنائب العام متوقعاً رداً إيجابياً لجهة أن المسألة تتعلق بالحق الانساني.
وقال محمد في تصريحات صحافية إن مقابلة دكتور على الحاج للطبيب مسألة ضرورية لجهة أنه قام بالحجز قبل 6 أشهر، وشدد بدر الدين على ضرورة السماح للأمين العام بالسفر خاصة وأن الحجز لا يتوفر بسهولة، مبيناً كذلك أن السنوسي هو الآخر يحتاج إلى عملية وأوضح بدرالدين أن السنوسي والحاج صحتهما حالياً مستقرة،وأن الأمين العام تجرى له حالياً الفحوصات للإطمئنان على صحته.
وطالب بدر الدين الجهات المختصة بإطلاق سراح دكتور على الحاج والشيخ إبراهيم السنوسي أسوة بمن تم الإفراج عنهم قبل أيام من ضباط مجلس قيادة الانقلاب عبر الضمانة العادية.
وكانت السلطات قد نقلت الدكتور على الحاج إلى مستشفى فضل صباح اليوم الأربعاء بغرض إجراء فحوصات طبية بالمستشفى لحين البت في الطلب الذي تقدم به لمقابلة طبيبه المختص بألمانيا.
الانتباهة