Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

مبارك الفاضل يدعو لرفع الدعم ومنح المتضررين كبونات فول وطعام

الخزطوم : تاسيتي الاخبارية–

دعا مبارك عبدالله الفاضل رئيس حزب الأمة وزير الاستثمار السابق ابان عهد الانقاذ البائد, حكومة الدكتور عبدالله حمدوك لرفع الدعم عن الوقود والقمح وتعويض المتضررين بمنحهم كبونات فول وطعام مبيناً ان امريكا واوروبا ابتكرت كبونات الطعام ووزعتها على المحتاجين بدلاً عن الدعم بشكله الحالي. مبيناً ان الدعم لغير المحتاجين ويمثلون شريحة تبلغ 20% مقارنة باصاحبه الحقيقيين البالغ نسبتهم 80%.

ولفت الى ان جهاز الأمن ابان الانقاذ كان يراقب الوقود والدقيق «ويأكل أكلته ويوفر الباقي» لكنه استدرك بأن لا أحد يراقب الدعم الآن..

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاربعاء بدار الحزب بالخرطوم «منزل عبدالله الفاضل» ان هناك حاجة لمواجهة المواطنين بالحقيقة كما ان هناك حاجة لارادة سياسية اما رفع الدعم او ان النظام الحالي كله سوف يسقط ..

تمويل رجال الأعمال
ودعا لعقد اتفاقات مع الدول المانحة والصديقة بتمويل رجال الأعمال بدلاً عن منح الدعم للبلاد بشكله الحالي وقال ان الهبات والمساعدات لا سند لها يبررها ويصعب الحصول عليها في ظل عدم هيكلة الاقتصاد مبيناً ان الهيكلة واحدة من شروط المانحين.

واضاف في المؤتمر الصحفي حول الوضع الاقتصادي الراهن وموازنة 2020م بان الميزانية تسير في نفس الاتجاه القديم وكانت مبنية على سحب الدعم لكنهم عادوا «ولعقوها» عندما اختلفت قوى الحرية مع وزير المالية..

واشار الى انه التقى وزير المالية ابراهيم البدوي في احد المؤتمرات خارج البلاد وانه نصحه باستبدال الدعم النقدي بدعم الصحة والتعليم لكنه «مبارك الفاضل» عاد وقال ان الوزير مغلوب على امره.

اخبار اليوم