Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

قائد قوات الدعم السريع بوسط دارفور يشدد على ضرورة ردع المتلاعيين بقوت الشعب

الخرطوم : تاسيتي الاخبارية-

شدد قائد قوات الدعم السريع قطاع ولاية وسط دارفور العميد على يعقوب جبريل على ضرورة الإستمرار في فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون في مختلف مدن السودان خاصة ولايات دارفور التي عانت كثيرا بسبب الحروب ماادى إلى هشاشة الوضع الأمني فيها.

وأضاف ان قوات الدعم السريع بمساندة القوات النظامية الأخرى ستظل حريصة على امن واستقرار المواطنين،مشيرا إلى ان المناخ الحالي في دارفور بعد حملة جمع السلاح الأخيرة ساعد كثيرا في الوصول إلى المتفلتين الذين يروعون المواطنين والقبض عليهم.

وأوضح العميد على يعقوب لدى لقائه بمكتبه وفد تحالف شباب السودان للسلام والتنمية ان الفساد لا زال مستشري في البلاد رغم سقوط النظام وذلك لوجود اركانه في كل مفاصل الدولة بالإضافة إلى وجود المتلاعبين بقوت الشعب الذين يهربون الوقود والدقيق إلى دول الجوار نظير عائد يتمثل في الخمور والكريمات يضر به شباب السودان على حد قوله.

داعيا الوفد إلى تكثيف مثل هذه الزيارات إلى مختلف مدن وقرى دارفور والجلوس مع المواطنين وتبصيرهم بضرورة التفاعل مع المرحلة الحالية والحساسة من تاريخ البلاد.

واشار على يعقوب إلى تنسيق محكم مع الإدارة الأهلية بالمعسكرات وقرى العودة الطوعية وبقية محليات الولاية في تأمين الموسم الزراعي السابق ،وموسم العروة الشتوية الحالي.

كاشفا عن ترتيبات تجرى لبدء حملة جمع السلاح بولاية وسط دارفور خلال الأيام القليلة المقبلة.
في ذات الأتجاه امتدح الأستاذ سمير إسماعيل محمد الأمين العام لتحالف شباب السودان للسلام والتنمية دور قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخرى في الأنحياز لمطالب الشعب السوداني في انجاح ثورة ديسمبر حقنا لدماء المواطنين،وقال إن قوات الدعم السريع لها إسهامات كبيرة في حفظ الأمن والإستقرار ليس في ولايات دارفور وحسب وانما في كل ربوع السودان بل وتعد شريكا اساسيا في التغيير الذي تعيشه البلاد داعيا إلى إيجاد حوار شامل يناقش أزمة دارفور يفضي إلى سلام شامل يرضي الأطراف ويخرج الأقليم من دوامة اللا استقرار إلى البناء والتنمية.

وأضاف ان الزيارة الغرض منها دعوة المواطنين إلى نبذ القبلية والجهوية والتسامح ونسيان الماضي وفتح صفحة جديدة والإنخراط في عملية السلام.
وناشد الأمين العام لتحالف شباب السودان للسلام والتنمية رئيس حركة جيش تحرير السودان الأستاذ عبد الواحد محمد نور إلى ضرورة العودة للوطن والإلتحاق بعملية السلام الجارية بدولة جنوب السودان.

في السياق اشاد العمدة الزبير خميس عمدة مدينة زالنجي بجهود قوات الدعم السريع وسعيها المستمر في الحفاظ على مكتسبات المواطنين، وقال إن الإدارة الأهلية سبذلها كل مافي وسعها لمساعدة القوات النظامية في بسط هبية الدولة وإشاعة الإستقرار في الولاية،بتبليغها عن المجرمين الذين ينتحل بعضهم صفة قوات الدعم السريع في ارتكاب الأعمال الإجرامية ضد الأبرياء.