Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

تذمر وسط مصدري الماشية من بطء الاجراءات

خاص
الخرطوم – تاسيتي الاخبارية–

كشفت متابعات ( الاحداث نيوز) عن استياء وتذمر واسع وسط مصدري الماشية واتهام وزارة الثروة الحيوانية ببطء اجراءات الصادر ، بعد بدء السلطات السعودية في إستخراج أذونات استيراد المواشي من السودان ، منذ 13يناير الماضي.

واشتكى مصدري ماشية في حديثهم ل( الاحداث نيوز) من بطء إجراءات وزارة الثروة الحيوانية في إنفاذ الضوابط والشروط الخاصة بإستئناف صادر الماشية الحية للسعودية، بعد موافقتها على الشروط التي وضعتها السعودية.

واستعجل المصدرين ،السلطات السودانية المختصة في اكمال اجراءات الصادر ، تقليلا للتكاليف لجهة انهم ظلوا يتكبدون مصروفات طيلة توقف الصادر لاربعة اشهر بعد ارتفاع اسعار الاعلاف لما يفوق سعر الاردب (6-5 )الف جنيه ،علاوة الى ان الامر ينسحب على جهات عديدة تعمل في الصادر وتحجيم نشاطها .

واشتكوا من عدم وضوح السياسات تجاه الصادر ، وطالبوا الجهات بفتح المحاجر لاستلام الماشية للتطعيم خلال الفترة المحددة ب(30 ) يوما،
وقالوا ان الجهات المسؤلة تتحجج بأنها تعمل الان في تجهيز الامصال للصادر، وانقدوا عدم اجتماع الوزارة بالمصدرين وتوضيح الشروط والمطلوبات ، ولفت مصدري ماشية بمنطقة غرب امدرمان، الى ان هنالك انشطة العديد من الجهات التي تتعامل مع قطاع صادر الماشية معطلة بسبب بطء الاجراءات .

الاحداث نيوز