Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

حمدوك يوجه بتأمين الموارد المالية الكافية لمقابلة احتياجات البلاد لمدة عام

Taseti News

الخرطوم: تاسيتي الاخبارية-

وجه رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك وزارة الطاقة والتعدين بالإسراع  في تخليص إجراءات البواخر الـ “4”  التي وصلت ميناء بورتسودان لإنهاء أزمة الوقود الحالية، وشدد على ضرورة إجراء تحقيق فوري في مسببات العطل الجزئي في خط الأنابيب ومحاسبة كل من تسبب في معاناة المواطن، وأمر بتأمين الموارد المالية الكافية والمطلوبة لمقابلة احتياجات البلاد لمدة عام.

وعقد رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك مساء أمس “الجمعة” إجتماعاً طارئاً لمجلس وزراء مُصغر بحسب “سونا”  اليوم “السبت” ضم وزير شؤون مجلس الوزراء ووزير المالية والتخطيط الإقتصادي ووزير الطاقة والتعدين ووزير الصناعة والتجارة.

وبحث الاجتماع قضايا معاش الناس وخاصة موقف الإمداد والتوزيع لسلعتي الدقيق والمواد البترولية ، ووقف علي أسباب النقص الحاد في الخبز المتمثلة في إنخفاض إنتاج المطاحن من الدقيق من 100 ألف جوال إلى حوالي 53 ألف جوال ، وإطلع الإجتماع علي نتائج إجتماعات وزير الصناعة والتجارة مع أصحاب المطاحن، وتم الاتفاق علي معالجة الموقف خلال اليومين القادمين، وأعلن الاجتماع ارتفاع الانتاج اليوم إلى 72 ألف جوال للدقيق  فضلاً عن الإطمئنان على توزيع الدقيق على المخابز نهار اليوم.

ووقف الاجتماع على موقف واردات القمح من الخارج للثلاث أشهر القادمة، وأثنى رئيس الوزراء  على مجهودات لجان المقاومة بالأحياء ودورها في الرقابة على توزيع الدقيق والخبز.

وناقش الاجتماع المعاناة التي يتكبدها المواطنون للحصول علي المواد البترولية والأسباب التي أدت إلى ذلك.

ووجه حمدوك وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بتأمين الموارد المالية الكافية والمطلوبة لمقابلة احتياجات البلاد لمدة عام، والتأمين على إجراءات وزارة الطاقة والتعدين بترشيد حصص توزيع المحروقات على كل المركبات العامة والخاصة.

وقرر الاجتماع تشكيل لجنة من وزراء شؤون مجلس الوزراء والمالية والتخطيط الاقتصادي والطاقة والتعدين والصناعة والتجارة تكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة الأزمة وتنفيذ القرارات التي تم اتخذها لمُعالجة الأزمة.

باج نيوز