Flash Sale! to get a free eCookbook with our top 25 recipes.

علي بلدو : نساء السودان اكثر اكتئابا و تعاسة من بين نساء العالمين!!

Taseti News

الخرطوم. – تاسيتي الاخبارية–

في تقرير صادم و مثير للدهشة و الشفقة في نفس الوقت ، تبين ان النساء السودانيات هن اﻻكثر تعاسة و اكتئابا من بين نساء العالمين و ذلك من واقع دفاتر العيادات الخارجية و العنابر و مراكز اﻻسرة و العيادات الخاصة ، اضافة لاختبار الاكتئاب و الذي تم تطبيقه على عبنات من المشاركات في مناطق متعددة.

و ابان الدكتور علي بلدو ان نسبة اكتئاب النساء للرجال هي اثنتان الي واحد، اﻻ انه في السودان نجد امام كل رجل عدد اربعة نساء مدبرسات و من واقع ان بلادنا قد اختلت موقعا متاخرا في مقياس السعادة العالمي و الصادر من الامم المتحدة في العام 2019م فتكون الفئة العمرية من 15 و حتى 75 عاما في خطر محدق و كبير.

كما اماط بلدو اللثام ان الخلافات الزوجية و الاسرية و الغلس الي جانب العنوسة و العنف السلطوي و التسلط الذكوري و قهر النساء و الكبت و الارهاب القانوني ضد المراة بجانب الخلل الهرموني و الوراثة من اهم اسباب اصابة حواء السودانية.

كما استكمل علي بلدو حديثه بقوله ان الحرقان و نقصان الوزن و تساقط الشعر ان وجد الي جانب المصران العصبي و الصداع من العلامات الجسدبة للمرض و بصورة اساسية من مغصة الازواج و المحبين مما بعني ان عيد الخب الفالنتاين يزيد من شعورها بالكابة و عدم الاحتفاء في ظل ما يلاقينه من انعدام للرومانسبة او تلك المصطنعة من قبل بعولتهن.